Haz-The Best
مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتدى haz - the best هذه الرسالة تفيد بانك غير

مسجل نتشرف بانضمامك لاسرة منتدانا عليك الضغط على زر التسجيل واتمام العملية

أهلا بك



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل ما يتعلق بالغذاء والصحة اجعل غذائك دوائك 8

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
I LOVE U 4 EVER
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 200
نقاط : 307
السٌّمعَة : 41
تاريخ الميلاد : 25/12/1995
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 22
الموقع : www.dailygame.com
المزاج : It s Me 4Ever And After

مُساهمةموضوع: كل ما يتعلق بالغذاء والصحة اجعل غذائك دوائك 8   الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:38 pm

صيدلية كاملة اسمها.. الفلفل!!
تحتوي الفليفلة على فوائد جمة تنعكس بشكل أساسي على جهازي الدورة الدموية والهضم. إذا أنها تنظم ضغط الدم وتقوي نبضات القلب، وتخفض الكوليسترول وتنظف جهاز الدورة الدموية وتعالج القرحة، وتوقف النزف، وتسرع من شفاء الجروح، وترميم الأنسجة التالفة، وتخفف من الاحتقان، وتساعد على الهضم، كما أنها تخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم وتمنع انتشار الأوبئة.
وتعمل الفليفلة على تنشيط جميع أجهزة الجسم وخلاياه، كما أنها تستخدم في كافة أنحاء العالم كمنشط وقابض ومضاد للتشنج، ومنعش للدورة الدموية ومضاد للكآبة، فضلا عن أنها مضادة للبكتيريا.

وإذا استخدمت على شكل توابل، فإنها تساعد على الهضم وتخفف من الإرباكات المعوية عن طريق تنشيط المعدة كي تنتج مزيدا من الإفرازات المخاطية.

وفي الصين تستخدم الفليفلة الحارة كفاتح للشهية ولتعزيز إفرازات اللعاب التي تساعد على الهضم. وأما في جهاز الدورة الدموية فإنها الفليفلة تساعد الشرايين والأوردة والأوعية الشعرية على استعادة مرونتها عن طريق تغذية الخلايا.
وجرت الملاحظة قدرة الفليفلة على تخفيض الكوليسترول للمرة الأولى أثناء تجربة روتينية في معهد أبحاث تقنيات الغذاء المركزي، في ميسوري، عندما أضاف العلماء الفليفلة إلى أغذية تحوي كمية كبيرة من الكولسترول جرى إطعامها للحيوانات، ولاحظ العلماء أن الكوليسترول لم يرتفع كما كان متوقعاً، بل على العكس عمل الجسم على طرحه أو قامت الفليفلة بمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول، وأظهرت دراسات أخرى أن الأغذية لعبت دورا مكملا في قدرة الفليفلة على مساعدة الجسم في التخلص من الكوليسترول الزائد. وفي الواقع فإن الفليفلة لم تكن قادرة على التأثير على امتصاص الجسم للكوليسترول عندما احتوى الغذاء على كمية بسيطة من البروتين. وأما عندما كانت كمية البروتين الموجود في الغذاء كافية فقد تمكنت الفليفلة من منع الجسم من امتصاص الكوليسترول بشكل كبير.

وبالإضافة إلى منع تشكيل الكوليسترول، فإن الفليفلة تعمل على تمييع الدم ومنع حدوث الجلطات، كما أنها تنشط الجهاز الذي يحل الألياف، بالتالي فإنها تعمل على منع تشكل الجلطات وتحلل المتشكل منها، وذلك طبقا للدراسة التي أجريت في مستشفى سيربداج في تايلند، ويشير العلماء إلى أن نشاط الجهاز الذي يحلل الألياف يستمر لمدة 30 دقيقة بعد تناول الفليفلة, ويساعد تناول كمية من الفليفلة يومياً على بقاء تحليل الألياف فعلا لمدة أطول، ولذلك فإن سكان تيوجويانا وأفريقيا وكوريا والهند لا يعانون من أمراض تجلط الدم بعكس سكان القوقاز الذين لا يتناولون الفليفلة في وجباتهم اليومية.


وتساعد الفيلفة على تنشيط حركة الدم أكثر من أي نبات آخر.. ولذلك فقد وصفت بأنها أحد أفضل النباتات الملائمة للأزمات، وكونها ترفع من كفاءة عمل جهاز الدورة الدموية فإن الفليفلة الحمراء تعزز طاقة الجسم وتخفف من آثار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان، وكشفت التجارب التي أجريت في جامعة دوسلدروف عن أن الفليفلة تزيد من قدرة المريض على التركيز.

وتبين أن آثارها المضادة للإرهاق والمنشطة للجسم تحدث بشكل مؤقت وبدون أية أضرار.

وتحتوي الفليفلة على العديد من المواد الغذائية الضرورية لصحة جهاز الدورة الدموية بما في ذلك فيتامين سي والأملاح المعدنية كما أنها تتضمن كميات كبيرة من فيتامين (أ) الذي يساعد على الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفليفلة زادت كمية فيتامين (أ) فيها.
وأحد أنواع الفليفلة ويدعى بابريكا يتميز بأنه يحمل أكبر كمية من فيتامين سي بين جميع الأنواع الأخرى وبما أن الفليفلة تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية كالكبريت والحديد والكالسيوم والمغنزيوم إضافة إلى الفوسفور فإنها تعتبر علاجاً ناجعاً ضد مرض السكر والنفخة والتهاب المفاصل والبنكرياس, ومن الميزات الفريدة لها قدرتها على العمل كمنشط/ إذا أنها تعزز التأثيرات المفيدة للأعشاب الأخرى عن طريق ضمان التوزيع السريع والكامل للعناصر الفعالة في الأعشاب للمراكز الرئيسية في الجسم، كالأجهزة المسؤولة عن عمليات الاستقلاب، ونقل المعلومات، والتنفس الخلوي والنشاط الهرموني النووي.
وبما أن كمية قليلة من الفليفلة يمكن أن تزيد من فعالية معظم الأعشاب الأخرى، فقد تم استخدامها في معظم الخلطات العشبية لزيادة فعاليتها، فعند إضافتها للثوم، مثلاُ، فإنها تزيد من فعاليته كمضاد حيوي، كما أنها تقوي من تأثيره ليصبح شبيها بالبنسلين.

ومن المعروف أن الثوم والفليفلة معا يعملان على تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن. وتستخدم الفليفلة لتخفيف الآلام ولعلاج المشكلات التنفسية وأمراض النساء وعلاج أمراض القلب إضافة إلى علاج الغدة الدرقية. وعند إضافة القليل من الخل إلى الفليفلة فإنها تصبح مفيدة لتنظيف قصبات الإنسان.

استعمال الفلفل الأحمر في الطبخ يساعد في الوقاية من السرطان بسبب خصائصه الشفائية، من اليوم يجب أن تفكري بتضمين الفلفل الأحمر ليساعد صحتك القلبية
وفقا لبحث جديد، تبين أن استعمال الفلفل الأحمر في الطبخ يساعد في الوقاية من السرطان بسبب خصائصه الشفائية، من اليوم يجب أن تفكري بتضمين الطبخ القليل من الفلفل الأحمر ليساعد صحتك القلبية؟ و يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يقلل نسبة المادة الرئيسية لتكون الدهون والزيوت، وطبقا لما ورد بجريدة "الخليج الإماراتية"، أفادت التحاليل - التي أجراها العالم غو - تشن ين وزملاؤه من جامعة تشنغ هسنغ الوطنية في تايشونج بتايوان - بأن المادة الكيميائية الموجودة في الفلفل الاحمر الحار "Capsaicin"، التي تعطيه المذاق الحار وتميزه عن غيره من التوابل، لها علاقة بخفض نمو الأنسجة الدهنية والدهون بشكل عام في الدم.

وأكد غو - تشن ين أن الأبحاث ركزت في الماضي على إيجاد طريقة لمنع الخلايا الدهنية غير الناضجة من النمو الكامل.

وفحص العلماء تجارب لمعرفة تأثير المادة الكيميائية "Capsaicin" على الخلايا الدهنية غير المكتملة في الجسم، حيث تبين لهم بأنها تدفع الخلايا الدهنية غير المكتملة النمو في الجسم على التدمير الذاتي.

من جهة أخرى، اعتاد الصينيون القدماء حتى الأزمنة الحديثة في الأربعينات، شراء الفلفل الأحمر من الصيدلية فقد اعتبروا أنه مادة قيمة جدا لتهدر في أسواق الخضار. ومن الطرق السهلة لتضمين طعامك بعضا من الفلفل الأحمر، هو رشها على الطعام بدلا من الملح. ومع القليل من عصير الليمون والفلفل الأسود، فأن طعم الطعام سيتغير بشكل مذهل.

يمكنك كذلك إضافة الفلفل الأحمر إلى وصفات الشوربة والدجاج واللحوم، وأخيرا يمكنك إضافة القليل منه إلى كوب الشوكولا الساخنة، هذا بلا شك سيمنحك قوة مذهلة خلال النهار.
آخر الاكتشافات..الفلفل الحار يساعد على نمو الشعر!
أثبتت أحد الأبحاث العلمية في اليابان مؤخرا انه يمكن من خلال تناول مزيج من الفلفل ‏‏الحار وحبوب الصويا أن ينمو شعر الرأس والحاجبين لدى الإنسان.‏ فحسب ما أكده البروفسور المساعد في جامعة "كوماموتو" للعلوم الطبية والصيدلية، كينجي ‏‏اوكاجيما، حسب موقع سي ان ان الإلكتروني، فقد ثبت أن المزيج المكون من ..
المادة المعروفة باسم "كابسايسين" التي تجعل الفلفل ‏حارا، ومن مادة "ايسوفلافون" الموجودة داخل حبوب الصويا، كالفاصولياء واللوبياء ‏وغيرهما يساعد في الحفاظ على شعر الرأس والحاجبين ويمنع تساقطه.‏ ‏ ووفق الأبحاث التي أجراها اوكاجيما، فان المادتين‏ تؤديان إلى رفع معدل مادة تسمى بـ "كالسيتونين" التي تساهم في تحفيز الاعصاب الحساسة وبدوره يقوم ‏برفع معدل نمو "الانسولين" المساعد في تنامي الشعر لدى الإنسان، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية .
وأشار الباحث الياباني، انه قام بإجراء تجربة حية على عدد من الأشخاص، من بينهم شخص كان يعاني من تساقط شعره بسبب الضغوطات ‏اليومية التي يعيشها ..
وقال الباحث الياباني، إنه طلب من هذا الرجل تناول ستة ميليغرامات من مادة "كابسايسين" كل يوم على مدى ‏شهر كامل. فكانت النتيجة أن عاد شعر الرجل إلى النمو في رأسه وحاجبيه من جديد، وانه بعد ‏‏شهرين من هذه التجربة عاد شعره إلى وضعه الطبيعي.‏ ومن المقرر أن يقوم اوكاجيما بإجراء المزيد من التجارب لتثبيت هذا الاكتشاف الذي يتوق العديد من الرجال والنساء إليه ..
::.استخدامـــــــات الكــــــابســـــين.::
... في العـــلاج ...
يستخدم كمسكن في الكريمات الوضعية ... وفي المراهم لعلاج التهاب
المفاصل ، مرض السكر العصبي ،الألم العصبي ...
ففي بداية الأمر يقوم الكابسين بتنشيط مستقبلات الألم فيسبب إحساس
بالحرارة ولكن مع الوضع المتكرر على الجلد يُضعف ويزيل الحساسية
فيخفف من الألم ..
...لمساعدة قوات الأمن ...
ويستخدم أيضاً كمادة فعّالة في المواد الكيميائية التي تستخدم من
قبل قوات الأمن خاصة تلك التي تستخدم أثناء الشغب أو الإخلال
بالأمن " مثل مُسيّلات الدموع " ...
فعندما يلامس رذاذ هذه المواد العين أو الأغشية المخاطية يسبب ألماً
شديداً ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل ما يتعلق بالغذاء والصحة اجعل غذائك دوائك 8
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Haz-The Best :: |¦| •°قسم الحياة والصحة °• |¦| :: صحتي-
انتقل الى: